طرق التخسيس بالماء


شرب الماء يومياً إنّ شرب نصف لتر من الماء قد يزيد من حرق السعرات الحرارية لمدة ساعة على الأقل، وبالتالي يُمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل بسيط، حيث رصدت دراسات عديدة على مجموعة من الأشخاص الذين يُعانون من السمنة المفرطة بعد شرب. 

1.5 لتر من الماء يومياً لبضعة أسابيع، وقد لوحظ انخفاض الوزن، ومؤشر كتلة الجسم، ومحيط الخصر، ونسبة الدهون ، وتبيّن أيضاً أن الماء البارد يزيد من كمية السعرات الحر.

ارية التي يتم حرقها؛ وذلك لأنّ الجسم يستخدم السعرات الحرارية الزائدة لتدفئة الماء وجعلها بدرجة حرارة الجسم   شرب الماء قبل الوجبات قد يُقلّل شرب الماء قبل وجبات الطعام من الشهية لدى الأفراد، ممّا يُقلل من السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم وبالتالي تقليل الوزن.

 وقد أظهرت دراسة أنّ شرب الماء قبل وجبة الإفطار قد قلل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال الوجبة بنسبة 13%.

 شرب الماء بالتزامن مع ممارسة التمارين الرياضية تُعتبر ممارسة الرياضة من أهم الخطوات المتبعة في أي خطة رجيم تهدف لخسارة الوزن، وتحتاج التمرينات الرياضية للماء الذي يُساعد العضلات والمفاصل والأنسجة الضامة على التحرك بالشكل الصحيح، كما يُساعد الرئتين والقلب وغيرها من الأجهزة على العمل بفعالية وزيادة نشاطها.

 ويؤدي نقصان الماء في الجسم إلى الإصابة بالجفاف، مما قد يُحدث عدداً من المخاطر التي تُعيق عملية الرياضة؛ مثل: تشنّج العضلات، والإرهاق، لذا يُنصح بشرب الماء قبل وأثناء وبعد التمرين لتجنب الجفاف.

  شرب الماء مع الجريب فروت يُمكن تخسيس الوزن من خلال شرب الماء المضاف إليه بضع شرائح من الخيار وأوراق النعناع والجريب فروت، بحيث يُساعد الخيار على تخليص الجسم من السموم، بينما يُعطي النعناع طعماً جيداً للمشروب، ويُساعد الجريب فروت على حرق الدهون في الجسم.

                                             نتمنا لكم الشفاء العاجل 
                                                   تحياتي لجميع
                                              نرجو الدعاء والاشتراك
افكار ونصائح حول العالم
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أفكار ونصائح حول العالم .

جديد قسم : السيدات . The ladies